كتب أحد المعلمين يقول :
اليوم وأنا بشرح للطلاب مراجعة في اللغة العربية للصف ١١ ، لفت نظري طالب جالس في آخر مقعد، كان يرسم على المقعد، فنبهته اكثر من مرة بأنه يركز معي، لكنه كان مركز معي بنسبة ١٠٠٪ .
وجهت له أكثر من سؤال، كانت إجاباته نموذجية ، ولكنه كان يرد على السؤال وبعدها يرجع يرسم!
رحت عنده ، تفرجت على رسمته ، بصراحة أعجبتني،،،،
سؤالي: هذا الطالب في مثل هذا الموقف وبهذي التفاصيل، يستحق العقاب أم التعزيز؟
فتباينت الإجابات ما بين مؤيد للتعزيز ومشجع على العقاب
ترى لو كنت مكان هذا الأستاذ ، فما أنت فاعل ؟